ادارة متجركتسويق الكتروني

كيف تحصل علي مبيعات من محرك البحث دون الحاجة للاعلانات عن طريق ال SEO | كيف تقوم بعمل SEO لمتجرك

انشاء متجر الكتروني مجاني مدي الحياة

ما هو ال SEO؟

الSEO اختصاراً الي Search Engine Optimization وهو تهيئة موقعك او متجرك لمحركات البحث لكي تظهر في اول النتائج في محركات البحث في بعض الكلمات التي تستهدفها بحيث تحصل علي زيارات غير مدفوعة وغير ممولة من خلال ظهورلك في هذه النتائج.

ما هو السيو الداخلي On Page SEO؟

السيو الداخلي او On Page SEO هو عبارة عن بعض المهام تقوم بها داخل موقعك ونحن نقوم به بالنيابة عنك مثل:

  • وضع العنوان في H1 tag في لغة ال HTML لموقعك
  • كتابة محتوي متوافق مع محركات البحث
  • كتابة meta description
  • بعض الامور متعلقة بسرعة الموقع وسهولة استخدامه والتنقل به

لا تقلق نحن نقوم بهذا كله بالنيابة عنك ونقوم بتحسين السيو الداخلي بنسبة 100%

السيو الداخلي لمتجر لدينا

ولكن هل تعتقد ان الأمر بهذه البساطة؟ هل ظهورلك في النتائج الاولي للبحث يتطلب فقط بعض الاكواد البرمجية في موقعك؟

تخيل معي ان هناك عشرات آلاف المتاجر قامت بهذا وكل دقيقة يتم انشاء متجر وكل ثانية يتم تنزيل منتج علي الانترنت فلماذا جوجل يظهر موقعك انت وليس موقع آخر؟

للإجابة علي هذا السؤال عليك معرفة السيو الخارجي وهو ال Off Page SEO

السيو الخارجي Off Page SEO لمتجرك

يمكنك ان تعتبر ان السيو الداخلي يمثل 10% فقط من الأهمية لجوجل ولكن السيو الخارجي Off Page SEO يمثل 90% من الأهمية واحيانا يكون 99% هو السبب في ظهور متجرك.

لكي تفهم ما معني السيو الخارجي تخيل معي المثال التالي:

تخيل ان هناك ١٠ منتجات للعناية بالشعر ولكن هناك شخص مشهور ممثل علي سبيل المثال تكلم عن منتج منهم وقال انه الافضل.

فما مصداقية المنتج بالنسبة لباقي المنتجات ومن ستختار؟

تخيل ان  ١٠ ممثلين واعلاميين موثوقين ومعروفين تكلموا عن نفس المنتج؟ هل هناك فرصة لباقي المنتجات في الانتشار حينها؟

هكذا الأمر بالنسبة للمواقع يوجد لكل موقع ما يسمي بالمصداقية او قوة الموقع والدومين Domain authority وتزداد عندما تقوم بعض المواقع الكبيرة وذات المصداقية العالية بالتكلم عن موقعك ووضع الرابط الخاص بك بداخلها.

جوجل حينها يعرف ان الموقع الخاص بك موثوق عندما يتم مشاركة الرابط الخاص بك في مواقع ذات ثقل و Authority عالية وهذا ما يسمي بال Backlink او الروابط الخلفية.

يمكنني القول لك بكل ثقة ان الروابط الخلفية هي السر وهي التي تجعل المتجر الخاص بك يظهر قبل اي نتيجة اخري فعندما تاخذ رابط خلفي من موقع قوي فانت مثل المنتج الذي تحدث عنه شخص مشهور ومعروف وتزداد ثقة جوجل في موقعك والدومين الخاص بك.

كم سأكسب من ظهوري في البحث؟

ظهورك في البحث في نوع واحد من المنتجات يعني ملايين الدولارات شهريا بدون اي مبالغة ولذلك الموضوع صعب جدا ويكون في سباق دائم علي الكلمات الخاصة بالمنتجات

تخيل معي عزيزي القارئ أن عندما يقوم اي شخص بالبحث عن كلمة حذاء علي جوجل تظهر أنت له!

آلاف من عمليات البحث يوميا مما يعني آلاف من المبيعات يوميا ومئات الآلاف من المبيعات شهريا وملايين من الارباح شهريا دون صرف جنيه او سنت واحد في الاعلان ولكن كما ذكرنا سابقا الذي يظهر الأول هو صاحب أفضل بروفايل من الباك لينك والروابط الخلفية.

كم تكلف الروابط الخلفية وكيف احصل عليها؟

هناك اسعار متفاوتة وجودات متفاوتة في الروابط الخلفية ولكن كلما زاد السعر كلما كانت الجودة أفضل ولكن الموضوع يحتاج لشخص متخصص في هذا المجال ويسمي خبير SEO.

ظهورك الاول وتصدرك محركات البحث في المبيعات معناه ملايين الارباح فلذلك عليك توقع ان تكلفة ذلك ملايين من شراء باك لينكات ومرتب لمحترف ال SEO.

مدي صعوبة الموضوع؟

الموضوع صعب للغاية ويحتاج خبير حقيقي في هذا المجال ويحتاج لتكلفة عالية لشراء روابط خلفية قوية لأن هناك روابط خلفية قد تضر موقعك وتجعله يعاقب من جوجل مدي الحياة

ماذا بعد ذلك؟

عليك البحث اكثر عن الروابط الخلفية و الSEO والسيو الخارجي وإن كنت مهتم بالتصدر يجب عليك التعامل مع شخص محترف ويكون لديك استعداد لدفع مئات الآلاف لكي تجني الملايين.

وكما ذكرنا سابقاً ان الموضوع ليس ببسيط ومن يوهمك بانه سهل وبسيط فليقوم بذلك لنفسه وجمع حصاد ملايين المبيعات من محرك البحث

انشاء متجر الكتروني مجاني مدي الحياة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى